أهم الاخبار

لو كفر الشعب بالتغير من خلال الطرق الشرعية سيلجأ الى التغير بأدوات اخرى

احجز مساحتك الاعلانية

 

كتب/مصطفى حماد

عندما يتحدث  الكاتب عمار علي حسن،فالجميع يستمع فمازا قال عن  «عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية  وتأثيرة على النظام السياسي الحالي بكافة أركانه
.

قال «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت بيتك»، الذي يعرض على فضائية
مساء الأحد، أن «الرئيس عبد الفتاح السيسي دخل طرفًا في العملية الانتخابية، بدعوته بالأمس للشباب والنساء وكافة فئات المجتمع للمشاركة في الانتخابات، وإشارته لأهميتها باعتبارها المرحلة الثالثة لخارطة المستقبل».
وأضاف أن «الرئيس كان لديه إحساس بأن حجم الإقبال لن يكون كبيرًا، وكافة استطلاعات الرأي العام أشارت لذلك قبل بدء الانتخابات».
وتابع «عزوف الناس عن المشاركة بالانتخابات يرجع إلى غياب التحدي ونزع المنافسة عنها، وعودة الوجوه القديمة، وثورة الإحباطات التي جاءت بعد ثورة الآمال والأحلام».
وحذّر الدولة من خطورة ما وصفه بانصراف المواطنين عن العملية السياسية الشرعية، قائلًا: «لو كفر الشعب بالتغيير من خلال الانتخابات وغيرها من
الطرق الشرعية سيلجأ إلى التغيير بأدوات أخرى، مثلما حدث بعد انتخابات مجلس الشعب 2010، التي كانت سببًا في إطلاق شرارة الغضب ضد نظام مبارك».

وكانت المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية قد بدأت داخل مصر اليوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر حتى غدا الاثنين في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد، وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.
ووصف معظم المراقبون والقضاة المشرفين على العملية الانتخابية، حجم الإقبال بالضعيف في معظم المحافظات التي تجرى بها الانتخابات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى